حديث السكون لإيكارت، من ترجمة نادي قراءات إيجابية.

في خطوة فريدة من نوعها، قام نادي قراءات إيجابية بإصدار أول كتاب مترجم باللغة العربية من مجهودهم الخاص وهو  حديث السكون لإيكارت تول.

نادي قراءات إيجابية هو  نادي قراءة متخصص في التنمية الذاتية والروحية على الإنترنت يضم حوالي 40 ألف شخص، له مجموعات متفرعه في الرياض وجدة والشرقية تقيم لقاءات دورية انطلاقاً من صفحة النادي الرئيسية التي جمعتهم على الفيس بوك.

للنادي أنشطة متعدده من أهمها الترجمة، تعتمد فلسفتهم على الإنجاز والتأثير بما يخدم رسالتهم،  يترجمون مقاطع فيديو ومقالات وبطاقات والآن قاموا بالخطوة الكبيرة وهي ترجمة كتاب كامل من اللغة الإنجليزية وإصداره بالعربية. لكتاب، وهو حديث السكون لإيكارت، مقدّم من الدكتور صلاح الرّاشد.  يقول الأخصائي النفسي رامي عبدالله النفيعي مؤسس النادي و أحد المشاركين في ترجمة الكتاب ” شارك في المشروع شخصين بالإضافة لمصمم الغلاف. قمنا بمراسلة دار النشر الأجنبية التي نشرت الكتاب وأخذنا حقوق الترجمة إلى اللغة العربية ووقعنا معهم عقداً، وتواصلنا مع دار أثر في لبنان لتتولى الطباعه.  أود ان اذكر تصنيف إيكارت تول والذي ترجمنا كتابة كأحد اكثر 10 اشخاص مؤثرين في الفكر الامريكي حالياً، وبالتالي في العالم، ايكارت عبقري ومستنير اهتمت اوبرا بتخصيص جزء كبير من موقعها وبرنامجها لكتبه لعدة سنوات وهي تنشر الافكار والرؤى التي يقدمها للإنسانية، شخصياً تأثرت بما قدم كما لم اتأثر بغيره وعرفت اهمية تقديم هذه الافكار بالعربية، قدم للكتاب الدكتور صلاح الراشد واشاده به كثيراً واشاد بالفكره والترجمه. ونعمل الان على توزيع هذه الطبعه المحدوده الاولى والاخيره من الكتاب”

– مكتوب على الغلاف أنها الطبعه الأولى والأخيرة، لماذا؟
صعوبة التوزيع وارتفاع تكاليف الموزعين بالنسبه لنا وصعوبة الاعلان عنه والتوعية بأهميته
ألا تفكرون بطبعة ثانية في حال نفاذ هذه؟
نفضل تقديم كتاب آخر نعمل على ترجمته حاليا : )
كيف تم توزيعه وأين يتواجد ؟
موجود في الرياض لدى جمعية واعي 
من عمل على الكتاب؟
في الترجمة، أنا ( رامي عبدالله) وسارة العوفي، ولتصميم الغلاف لصيفة عبيد.

 

هل واجهتم متطلبات كثيرة لأخذ الحقوق؟

لم يسمح لنا بإضافة اسم المترجم على الغلاف، المظلة الرسمية التي عملنا تحتها هو نادي قراءات ايجابية. طلبوا منا رقم صندوق بريد وعنوان المبنى أو المقر تبعاً لخدمة واصل، وكذلك قمنا بإجراءات التصنيف في المملكة.

 

ماهي متطلبات دار النشر الأجنبية في العقد؟

30% من الرّبح عن كل طبعة من الكتاب ورسوم الحقوق نفسها.

 

و التكاليف المّاديّة؟

دفعت التكاليف بشكل شخصي

 

حدّثنا قليلاً عن النّادي

النادي نفسه تأسس عام 2009 على الشبكة،  يضم مايقارب 40 ألف شخص وهذه صفحتنا على الفيس بوك http://www.facebook.com/qeraat

أما على أرض الواقع تختلف المناطق عن بعضها، الرياض تحوي مايقارب 100شخص، و جدة 30 شخصاً وينبع عشر أشخاص  يقومون بلقاءات دورية. سابقاً في مكّة كنا نعقد لقاءاتنا في مقهى هافانا، ونجري لقاءات أونلاين من بريطانيا أيضاً.

 الآن وقد أنجزتم هذا المشروع، إلى ماذا تطمحون مستقبلاً؟
. رفع الوعي العام العربي بصوره علميه ومنهجيه من خلال نشر ادراكات ومعارف وفق مقاييس علميه معينه

2 تعليقان

شارك بتعليقك

  1. علي الغامدي :
    08 فبراير 12, 4:45ص

    جهودكم لها اثر, واسأل الله التوفيق لكم.

    اتمنى اشترى الكتاب, ولكن ما هي الكيفية المطلوبة.

    (رد)

شارك بتعليقك